فتح الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة أسوان

 فتح  الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة أسوان
 فتح  الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة أسوان

صرح الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه في إطار ما تشهده جامعة أسوان من طفره علمية وبحثية، والعمل على زيادة البرامج التعليمية المتنوعة بالكليات.

وحلصت كلية الألسن جامعة أسوان على موافقة لجنة القطاع على برامج الدراسات العليا  بكلية الالسن جامعة أسوان في مراحل الدارسات العليا دبلوم وماجستير ودكتوراه.

وأضاف الدكتور حازم عبداللاه الجمل عميد كلية الألسن، أن كلية الألسن بجامعة أسوان تم افتتاحها عام 2012 وتضم العديد من الأقسام منها الاسبانية والإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والروسية والصينية واليابانية والكورية.

 وأشار أن الكلية تشهد  تطور ملحوظ بالمنظومة التعليمية والبحثية وتعد الدراسات العليا إضافة جديدة لطلاب وخريجي كلية الألسن من أبناء محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد في ظل تعزيز الشراكة الدولية والتعاون مع مختلف جامعات العالم.

وفى سياق آخر، قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس الجمعة، بافتتاح مركز تأهيل وتخاطب مركز شباب بدر بأسوان، والذي يأتي ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برعاية شركة أبو ظبى التنموية القابضة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الافتتاح، كل من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وذلك على هامش المرحلة الختامية لأولمبياد المحافظات الحدودية التى تنفذها الوزارة.


وأقيم المركز وفقاً لأحدث الأدوات والأجهزة ومزود بغرف تنمية مهارات، وتكامل حسي، وتنمية تخاطب، وصعوبات التعلم، والتكامل الحسى، بالإضافة إلى التقييم النفسي.

أكد وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة البالغ بذوى القدرات والهمم، والعمل على دمجهم فى المجتمع من خلال مجموعة من البرامج والمشروعات المختلفة، التى تنفذها الوزارة فى جميع أنحاء الجمهورية بالتعاون مع المؤسسات المعنية، مقدماً الشكر والتقدير لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على التعاون المثمر.

ويستهدف المشروع ذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات التوحد، وتأخر الكلام ومشاكل النطق، واضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه، وصعوبات التعلم وتعديل السلوك.


اقرأ أيضا | محافظ أسوان يستقبل السفير الأسباني ويستعرض المشروعات الإستثمارية